رجيم الماء :

يوجد  الكثير من برامج رجيم الماء مع تغييرات كثيرة ، منها الاعتماد على الماء المثلج أو الالتزام بمقدار معين من الماء يوميا، لكن الرجيم الطبيعي هو الأفضل، خاصة إذا كنت لا تتمتع بالوقت الكافي أو تحتاج لنتائج سريعة في وقت قصير، أيضا رجيم الماء لا بد من الحرص عند اتباعه، خاصة لمن يعاني من انخفاض معدلات السكر في الدم، لأنه قد يعرضك للخطر، وأخيرا تذكر أن هذا النوع من الرجيم يعرف باسم “اليويو” yo-yo، وسمي بذلك لأنك قد تكتسب الوزن الذي فقدته بمجرد توقفك عنه.

كما يمكنك الاستعانة بالمنتجات الطبيعية و الأكثر انتشارا للتخسيس بامان تام من خلال منتج كلين 9 من هنا

كذلك اذا كنت تعاني من الكرش فاليك مجموعة لازالة الكرش من هنا 

 

– حدد أهدافا واقعية عندما تقوم باتباع رجيم الماء قم بتحديد أهداف واقعية يمكنك تحقيقها من خلال معرفة وزنك ومعدل كتلة جسمك.

– افحص جسمك لا بد من عمل فحص شامل لجسمك وصحتك قبل البدء في أي رجيم، حيث ستكون هناك الكثير من الأسئلة المتعلقة بصحتك، والتي لا يستطيع أن يجيبك أي أحد عنها إلا طبيبك المتخصص، لمنع أي مضاعفات مستقبلية.

اتباع رجيم الماء

1- اشرب نصف وزنك ماء مقدار الماء الذي تتناوله هو أمر عائد لك، لكن الخبراء يقولون إنه يجب عليك تناول الماء بمقدار نصف وزنك، فمثلا إذا كان وزنك 100 كيلو، فعليك أن تشرب 50 لترًا من الماء يوميا، واحرص على تناول الماء قبل الوجبات، لكن إن نسيت فقم بالمحاولة مع الوجبة التالية ولا تقم بإرغام نفسك على شرب الماء.

2- تناول الماء بصورة منتظمة احرص على تناول الماء فور استيقاظك من النوم، وقبل 30 دقيقة من تناول الوجبات حتى تشعر بالشبع، كما يمكنك تناول الماء بعد الطعام، لأنها تعزز من عملية الهضم وتمنع الإمساك، وأخيرًا يمكنك تناول الماء بعد التمرين بمعدل كوب ونصف إلى كوبين ونصف من الماء، لأنها تعيد النشاط والحيوية لجسمك من خلال تعويض السوائل التي فقدتها خلال التمرين.

3- تناول الماء المفضل لك يمكنك تناول المياه المعدنية أو المنزلية، ولكن يفضل المتصلة بفلتر، حيث يمنع نظام الفلترة الكلورين والشوائب بصورة كبيرة، لكن الأمر في النهاية يعود لاختيارك الخاص وما تفضله من أنواع المياه الموجودة.

4- احصل على زجاجة مياه (زمزمية) استخدم زجاجة الماء المصنوعة من البلاستيك الصحي أو الزجاج أو حتى المعدن الآمن، حيث تعتبر تلك الأنواع الأفضل، ويمكنك حملها في أي مكان، وبذلك تكون قادرا على تناول الماء على مدار اليوم، سواء في عملك أو منزلك أو حتى في المواصلات العامة.

5- أضف التمارين البسيطة بجانب رجيم الماء يمكنك إضافة بعض التمارين البسيطة لحرق السعرات الحرارية، مثل المشي لبضع دقائق يوميا، لكن تذكر أن التدريب يتطلب أن تتناول الطعام الذي يجعلك قادرا على الأداء، حيث إن الامتناع عن الطعام مع القيام بالتدريبات يقلل من مستويات حرق الدهون والتمثيل الغذائي بل ويمنعها أحيانا، مما يجعلك عرضة لانخفاض مستوى السكر في الدم.

فيديو رجيم الماء

 رجيم الماء : تحقيق الأهداف

1- حدد أهدافك لا بد أن تحدد أهدافك حتى تستطيع تحقيقها، كأن تفقد 10 كيلوجرامات من الدهون، أو أن تكون قادرا على أداء تمرين الضغط لعدد من المرات.

  2- استعن بتقويم الحائط حدد يوم البداية والنهاية للرجيم باستخدام تقويم الحائط، مع كتابة مهام كل يوم حتى تكون قادرا على تحقيقها، ويمكنك تعليق النتيجة في مكان تراه كثيرًا، مثل المطبخ أو حتى في غرفة نومك أو أي مكان آخر.

3- أضف تطبيق اللياقة البدنية أصبحت حياة الكثيرين معتمدة على تطبيقات الهواتف الذكية، ولذلك يمكنك الاعتماد على أي منها في تسجيل وجباتك وكمية الماء التي تتناولها على مدار اليوم، كما يمكنك ربط تلك التطبيقات مع الأجهزة الإضافية مثل الساعات الذكية والملابس الذكية.

4- قلل السعرات الحرارية الهدف من رجيم الماء هو تحفيز جسمك على سحب الطاقة من مخزون الدهون من خلال تناول سعرات أقل من معدل الحرق .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat